الرئيسية » أخبار » هشام طلعت مصطفى أهم صفقات 2019
أخبار

هشام طلعت مصطفى أهم صفقات 2019

على الرغم من مرور 7 شهور فقط من عام 2019، إلا أن رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى حصل على أفضل مطور عقاري هذا العام، وقام بالعديد من الصفقات الفريدة من نوعها، في التقرير التالى سوف نتناول ونفسر لماذا يعتبر رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى من المطورين الماهرين في مجال العقارات.

المشروعات السابقة

الشركات العقارية الجيدة هي التي لاتنتهي علاقتها بالمشروع والعملاء بمجرد الإنتهاء من تنفيذ المشروع وتسليمه، ولكن الشركات الجيدة هي التي تقوم بعمليات التطوير الدائمة والمستمرة في مشروعاتها بحيث وتوفر لهم خدمات متنوعة حتى يكونوا راضيين عن المكان الذي يعيشون فيه، وهذا مبدأ رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى الذي لم يكتفي بتسليم المشروع فقط، بل يقوم بالعديد من عمليات التطوير ويقدم خدمات متنوعة بل وتتوافر هذه الخدمات قبل السكن وهذا ما يجعل العملاء يريدون السكن أو الاستثمار في مشروعات رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى.

يقوم رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى بتطوير مشروعاته دائماً بداية من أول مشروع قامت المجموعة بتنفيذه وهو مشروع الروضة الخضراء، حيث قام بعملية تطوير كبيرة في هذا المشروع من أهمها تطوير الحدائق وحمامات السباحة والمسطحات الخضراء وقام أيضاً بتطوير واجهات المباني ودهان العمارات وتطوير المداخل الخاصة بمباني المشروع.

مشروع الروضة الخضراء هو أول مشروع قامت مجموعة هشام طلعت مصطفى بتنفيذه، حيث تم إنشاء هذا المشروع في أواخر الثمانينيات، ويقع المشروع في الساحل الشمالي تحديداً في منطقة العجمي بالإسكندرية، حيث يقام مشروع الروضة الخضراء على مساحة 20 فدان، تحتوى القرية على وحدات سكنية وفيلات، يوجد 39 ڤيلا بالمشروع و 1254 وحدة سكنية، تم تصميم جميع المباني داخل القرية بتصميم رائع وفريد من نوعه، وأهم ما يتميز به المشروع وجود المساحات الخضراء والأشجار المختلفة الكثيفة، كما يوجد العديد من حمامات السباحة المختلفة المتاحة التي تم إنشاؤها وسط الوحدات السكنية.

ولأن أكثر شئ يهتمون به السكان في مكان معيشتهم هي الخصوصية والإحساس بالأمان، فقد قامت المجموعة بتوفير ذلك عن طريق إقامة أسوار حول القرية، ويتوافر بمدخل المدينة مجموعة من رجال الأمن ويوجد حراسة على مدار الـ 24 ساعة.

يطل مشروع الروضة الخضراء على البحر مباشرةً وتمتلك القرية شاطئ خاص بها، بالإضافة إلى توافر جميع الخدمات التي من الممكن أن يحتاجها أي شخص مثل وجود مطاعم وكافيهات ومحلات تجارية.

قام رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى بتنفيذ المشروع الثاني له وهو مشروع قرية “فيرجينيا بيتش” وهذا المشروع من المشروعات التي حققت نجاحاً باهر في التسعينات.

تم إنشاء مشروع فيرجينيا بيتش في الساحل الشمالي بالإسكندرية تحديداً في الكيلو 85، تبلغ مساحة المشروع 78 فدان، يحتوي المشروع على وحدات سكنية وفيلات، حيث يوجد 366 فيلا وهناك أكبر بحيرة صناعية مغلقة في مصر وتطل جميع الوحدات على هذه النافورة.

ويتوافر بقرية فيرجينيا بيتش العديد من الخدمات المتنوعة حيث يوجد نادي بالقرية وسوق تجاري ومحلات تجارية ومطاعم وكافيهات وملاعب رياضية متنوعة، يوجد ملاعب خاصة بكورة السلة وملاعب خاصة بكورة الشاطئ وملاعب خاصة بكورة القدم وملاعب خاصة بكورة التنس وملاعب خاصة بكورة السلة، ويوجد مجمع حمامات السباحة الذي يحتوي على 7 حمامات سباحة.

بالإضافة إلى توافر أمن على مدار الـ 24 ساعة ووجود أسوار حول القرية لحماية السكان واطمئنانهم.

ويقوم رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى بتطوير مشروع “الماي فير” الذي يقع في مدينة الشروق، حيث قام المطور العقاري هشام طلعت مصطفى بإختيار موقع متميز في مدينة الشروق ليقيم عليه مشروعه “الماي فير”
يحتوي هذا المشروع على عدد 253 فيلا على مساحة تبلغ 542000 متر مربع.

كانت رغبة رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى عندما أراد إنشاء مشروع في المدن الصحراوية أن يتم تصميم المدينة على أعلى مستوى وأن تشبه نظام المدن الأمريكية، وبالفعل قام بذلك فقد تم إنشاء هذه المدينة بتصميمات فريدة بها مساحات خضراء عديدة وحدائق وأشجار طبيعية وأشجار زينة متنوعة، ويحيط بالفيلات أشجار عديدة وأسوار حول الفيلات لتوفير الأمن والخصوصية للسكان، كما حرص رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى على توافر خدمات عديدة يستطيعوا أن يستفيدوا بها هم دون غيرهم.

قرر رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى أن ينشأ مشروع في غرب القاهرة وبالفعل قام بإنشاء مشروع الربوة بمنطقة الشيخ زايد، حيث يقام هذا المشروع على مساحة 505 فدان ويحتوي على 970 فيلا، وكان مشروع الربوة من المشروعات العمرانية متكاملة الخدمات، وقد حقق فيها رجل الأعمال نجاحاً مبهراً.

ومن أسباب نجاح مشروع الربوة بالشيخ زايد هو إختيار الموقع بعناية، حيث يقع مشروع الربوة على بعد 15 دقيقة من ميدان لبنان، وتقع قبل مدينة 6 أكتوبر بحوالي 4 كيلو متر.

ويتميز مشروع الربوة بأن الأرض المقام عليها المشروع مرتفعة عن سطح البحر بحوالي 140 متر، وهذا ما جعل جوها مختلف عن القاهرة حيث يتميز مناخها بأنه معتدل طوال السنة ونسبة التلوث قليلة عن محافظة القاهرة.

تعتبر مدينة الربوة من المشروعات ذات التصميم العمراني الفريد، حيث يتميز بوجود مساحات خضراء تغطي المدينة بالكامل ويوجد ملعب جولف في وسط مدينة الربوة وبه بحيرة تبلغ إرتفاعها حوالي 80 متر وعرضها حوالي 30متر.

أنشأ رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى العديد من الخدمات التي يريد أي شخص أن تتوافر في مدينته السكنية من بناء مساجد، ووجود مراكز تعليمية، ووجود أسواق تجارية، ويتوافر بالمدينة مراكز صحية، ومراكز للصيانة، ونادي رياضي، وملعب للجولف، وشبكة تليفونات ووجود شبكة للكهرباء مدعمة بنظام يمنع انقطاع التيار الكهربائي والمياه.

تم تصميم مشروع الربوة على شكل أصابع اليد، حيث يتوافر داخل مشروع الربوة طرق داخلية تقوم بإتصال المناطق الداخلية بعضها ببعض، وعند تصميم المدينة تم تصميم الطرق بنظام يضمن الخصوصية، وتتميز المدينة بهوائها النقي وهدوئها وعدم زيادة الكثافة السكانية بها.

يتميز مشروع الربوة بمساحته المتنوعة حيث تتراوح مساحات الأراضي في هذا المشروع ما بين الـ 800 متر مربع والـ 1600 متر مربع، وتتراوح مساحات الفيلات ما بين الـ 220 متر مربع والـ 637 متر مربع، ويتوافر تصميمات متعددة للمباني بالكامل، وقد حدد رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى أن يكون إرتفاع الفيلات دورين فقط وبها حديقة خاصة وأعطي للعميل الحرية الكاملة في إختيار ما يريد إضافته من حمام سباحة أو جراج خاص.

قام رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى بعمل سور من الأشجار يحيط بمشروع الربوة بالكامل.

ولأن رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى يريد إقامة مشروع كامل الخدمات فقد قام بإنشاء نادي اجتماعي على أعلى مستوى، حيث تبلغ مساحة النادي حوالي 4 أفدنة، وقد تم تصميمه على أعلى مستوى وراعى أن جميع تكون جميع الصالات الرياضية بالنادي تطل على المساحات الخضراء والحدائق في المشروع ومنطقة الجولف، يتكون النادي الإجتماعي من دورين، الدور الأول يوجد به صالة استقبال ويتوافر بها مطعم، وصالة خاصة بتنس الطاولة، وملاعب اسكواش تم تجهيزها على أعلى مستوى، والعديد من الملاعب الأخرى بالاضافة إلى وجود عدد 2 حمام سباحة واحد مغلق و واحد مفتوح، أما الدور الثاني يحتوي على صالون رئيسي للاستقبال، ومطعم فاخر تم تنفيذه على أعلى مستوى بأحدث المفروشات والديكورات، ويوجد صالة خاصة للاستراحة وصالة للعب البلياردو والعديد من الصالات الأخرى وكل هذا تم انشاءه من أجل أن يستمتع العميل بجميع الأنشطة الترفيهية التي من الممكن أن يريد ممارستها في أي يوم، كما يوجد أيضاً شرفة واسعة تطل على ملاعب الجولف والمساحات الخضراء و حمامات السباحة.

شعار “الزبون على حق”

إن معيار نجاح أي مطور عقاري هو المبيعات من خلال امتلاك القدرة العالية على تحقيق أفضل النتائج في السوق، وقد اجتاز هشام طلعت مصطفى هذا المعيار بنجاح حيث وصلت مبيعات النشاط العقاري التابع لمجموعة هشام طلعت مصطفي في العام 2018 نحو 21.3 مليار جنيه وبنسبة نمو 62٪ مقارنة بالعام 2017 الذي بلغت مبيعاته 13.1 مليار جنيه، حيث تخطت المستهدف منها في بداية العام بنسبة وصلت 52٪ بمقدار 14 مليار جنيه،

وحيث أن هشام طلعت مصطفى يستهدف تحقيق مبيعات 24 مليار جنيه خلال العام الجاري، فقد نجح في تحقيق مبيعات في الربع الأول من العام بقيمة 4.41 مليار جنيه وبنسبة نمو بلغت 50٪ مقارنة بما تم تحقيقه خلال الربع الأول من العام الماضي والتي بلغت 2.93 مليار جنيه.

وعلى مستوى النتائج المالية فقد نجحت مجموعة هشام طلعت مصطفي تحقيق نتائج مالية قوية ظهرت في القوائم المالية المجمعة للربع الأول من 2019، حيث زاد صافي الأرباح ليصل إلى 361.2 مليون جنيه خلال الثلاث أشهر الأولى من 2019 مقابل 309.351 مليون جنيه بنفس الفترة من العام المقارن وبنسبة زيادة 17%.

كما انتعشت الإيرادات خلال نفس الفترة فوصلت إلى 2.241.126 مليار جنيه مقابل 1.613.336 مليار جنيه بالفترة المماثلة من العام المقارن وبزيادة 39%، بالإضافة إلي ارتفاع مجمل الربح إلى 908.949 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2019 مقابل 680.730 مليون جنيه بالفترة المقارنة.

وقد أظهرت القوائم المالية للمجموعة أيضا علي مستوي الاعمال المستقلة تحقيق صافي ربح وصلت قيمته إلى 31.536 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2019 مقابل 10.631، إلي جانب صعود الإيرادات خلال نفس الفترة إلى 40.338 مليون جنيه.

هذا وقد سجل النصيب الأساسى للسهم فى الأرباح 0.014 جنيه خلال الربع من العام 2019 مقابل 0.005 جنيه بالفترة المقارنة.

مشروعات جديدة

يعد مشروع سيليا بالعاصمة الادارية الجديدة دليل يؤكد علي أن هشام طلعت مصطفي دائما ما كان له السبق على كافة شركات التطوير العقاري في مصر، وليست سيليا وحدها الدليل الوحيد، حيث استطاع هشام طلعت مصطفى أن يكون أول من أنشأ تجمعات سكنية بالشيخ زايد ومدينة الشروق ويأتي حصوله على أول أرض بالعاصمة الادارية الجديدة علي مساحة 500 فدان استمرارا لذلك.

ولأن هشام طلعت مصطفي دائما ما يبرع في اختيار أفضل المواقع لمشروعاته السكنية، فقد جاءت أرض مشروع سيليا نموذج علي تلك البراعة من خلال كونها الارض الوحيدة التي سوف تطل على النهر الأخضر بالعاصمة الادارية ، كما أنها أيضا سوف تتمتع بواجهتين علي طول الحديقة المركزية، وتمتاز سيليا أيضا بقربها من مطار العاصمة الدولي في الاتجاه الشمال الشرقي، وكذلك وجودها على طريق محمد بن زايد الجنوبي.

ومن مميزات مشروع سيليا أيضا أنه سوف يطل على الحي الحكومي الذي سيحتوي على البرلمان والوزارات وفندق الماسة ودار الأوبرا الجديدة، بالإضافة إلى أن موقع المشروع يتميز بوقوعه بالقرب من قاعة المعارض والمؤتمرات وكذلك كاتدرائية السيدة العذراء والمسجد في غرب المشروع.

كما يتميز المشروع أيضا بوجود خمس بوابات له رئيسية بجانب واحدة أخري فرعية ستكون خاصة بالمناطق السكنية وذلك لتوفير أعلي مستوى من الأمان والخصوصية، بالإضافة أيضا إلي أن المشروع سيضم مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية مختلفة الأنواع والمساحات التي تناسب كافة الاحتياجات.

أما على مستوى الخدمات ب “بريفادو” فقد صرح هشام طلعت مصطفى بأن جميع شوارع المشروع ومبانيه سيتم تزويدها بكاميرات المراقبة، والجدير بالذكر أن الوحدات السكنية ستقسم بحيث تكون الشقق في الاتجاه الشرقي بينما ستتواجد الفيلات في الاتجاه الغربي وستقع منطقة الفيلدج في الوسط والتي تعتبر المتنفس الأبرز لسكان سيليا لاحتوائها علي المسرح الروماني والمنطقة الترفيهية ، كما يقع بجانبها أيضا المدرسة والنادي.

وعن أصل كلمة سيليا فقد أوضح هشام طلعت مصطفى إلي أنها مشتقة من كلمة “الجنة” باللاتينية، وبفضل التخطيط الذي تم وضعه للمدينة فإنها ستكون خير ممثل لاسمها بالتأكيد، فمشروع سيليا تم انشائه ليجمع بين الابتكار والفخامة وتوفير سبل الراحة عن طريق تقديم الخدمات عالية الجودة والمناظر الخلابة والوحدات السكنية عالية المستوى، فقد كانت الرؤية التي تغلب على تصميم مجتمع سيليا هي الارتقاء بنمط الحياة وتحسين مفهوم العيش المجتمعي.

إن مجتمع سيليا تم بناءه علي ارتفاعات مختلفة تمتاز بالمساحات الخضراء الشاسعة والبحيرات المائية ليتم تحقيق الرؤية التي تم انشاء المشروع على أساسها وهي أن تكون مجتمع حياة وعمل وترفيه في قلب العاصمة الإدارية الجديدة.

وتعد “القرية” من أبرز المعالم في مجتمع سيليا لأنها سوف تضم المركز التجاري والترفيهي الذي سيتجه إليه جميع سكان المشروع، حيث سيتواجد بها مجموعة متنوعة من الأماكن الراقية للبيع بالتجزئة والتسوق والأماكن الترفيهية، لذا فالقرية علي حسب تصريحات هشام طلعت مصطفي ستكون القلب النابض لسيليا.

ويري هشام طلعت مصطفي أن المناطق السكنية المليئة بتلك الأنواع من الأنشطة ستجعلها تنبض بالحياة، بحيث يتم عمل منازل تلبي كافة أشكال الحياة المختلفة سواء بتواجد مرافق رياضية ومسارات للمشي وكذلك القدرة علي ارتياد الدراجات وغيرها من المرافق الترفيهية والتعليمية والسكنية المتميزة.

واستكمالا لسلسلة مشروعاته العقارية الناجحة، فقد قام المطور العقاري هشام طلعت مصطفى بتطوير مشروع بريفادو حتي يكون أول كومباوند يتم انشائه داخل مشروع مدينتي متكامل الخدمات، حيث يقع بريفادو بالقرب من مشروع Madinaty Spine والحديقة المركزية، وعلى بعد دقائق من طريق السويس ومطار القاهرة الدولى، كما يمكن الوصول إليه مباشرة من القاهرة الجديدة عن طريق شارع التسعين، ويتيح الكومباوند لساكنيه كافة المرافق والخدمات الأساسية بجانب تلك الموجودة في مشروع مدينتي.

ولأن مجموعة هشام طلعت مصطفى تسعي دائما إلي أن تحتوي مشروعاتها على قائمة بأفضل الخدمات، فقد سعت المجموعة إلى إنشاء “تاون سكوير” والذي سيضم مجموعة من المرافق السكنية المختلفة والحدائق الخاصة بمناظرها الأخاذة، بالإضافة إلي وجود مراكز التسوق والعديد من المطاعم والكافيهات والاماكن الترفيهية وكذلك المكاتب الادارية وحضانة أطفال ومسرح ترفيهي.

كما سيضم كومباوند بريفادو منطقة “جرين بريدج”، والتي تتميز بمجموعة من المساحات الخضراء الخلابة والساحرة وفي وسطها بحيرات صناعية ومسطحات مائية تصل مساحتها إلي 26 ألف متر مربع، وستعمل تلك المنطقة علي إتاحة أجواء المرح والترفيه لجميع قاطني بريفادو بالإضافة إلى تمتعهم بالاسترخاء وجمال الطبيعة.

وحيث أن مجموعة هشام طلعت مصطفي دائما ما تحرص علي توفير كافة عناصر الراحة والرفاهية لجميع عملائها، لذلك قامت المجموعة بإنشاء العديد من المراكز الترفيهية داخل جرين بريدج، والتي تضم مجموعة متنوعة من الأنشطة والألعاب سواء في الأماكن المفتوحة أو المغلقة، بالاضافة إلي إنشاء مجمع سينمات يضم 7 قاعات عرض سينمائي، كما أن مراكز التسوق تم تصميمها حتى تتسع ل250 محل تجاري، ليكتب بذلك لكمبوند بريفادو أن يتفرد بمرافق وخدمات عالية المستوى بجانب الخدمات الأوسع نطاقا التي يشملها مشروع مدينتي.

والجدير بالذكر أن مجموعة هشام طلعت مصطفي لم تكتفي بتلك الخدمات فقط، بل تم العمل على أن يضم كمبوند بريفادو حديقة للمغامرات تحتوي على مجموعة مختلفة من النشاطات مثل سباق السيارات والتسلق ونادي ركوب الدراجات ومركز للتزلج وكذلك وجود الكثير من الألعاب الالكترونية، وإضافة إلى ما سبق سيتواجد نادي رياضي يمتد على مساحة 1864 متر مربع يتوفر به مبانى إجتماعية،مكتبة، جيم، صالون ومركز تجميل، صالات ألعاب رياضية، مطاعم وكافيهات، حمامات سباحة، ملاعب أطفال.